الاثنين، 5 ديسمبر 2011

أسئلة بريئة للمجلس العسكري




الانفلات الأمني
لماذا لم يجبر المجلس العسكري الشرطة على تأمين الشارع المصري؟ لماذا ترك البلطجية تصول وتجول في كل مكان وهو يستطيع ان يسيطر على البلاد؟ كنا نتوقع مثلا حدوث أعمال عنف أثناء الانتخابات لكن يبدو أن جهة أعطت أوامرها للبلطجية بعدم الخروج؟ فمن هي؟ أليس المجلس العسكري أعلى سلطة حاليا؟ http://www.eqtesady.com/site/index.php?go=article&more=214

قانون الطوارئ
ما هو سبب استمرار فرض قانون الطوارئ من قبل المجلس العسكري ولسنا في حالة حرب؟ماهي استفادة المجلس في الاستمرار في فرض نفس القانون المشبوة الذي طبقه مبارك؟

المحاكمات العسكرية
لماذا يقوم المجلس العسكري بتطبيق المحاكمات العسكرية للمدنيين وعدم تطبيق هذه المحاكمات على ضباط الشرطة القتلة في أحداث الثورة وضرب المعتصمين. ولماذا لا يطبق نفس المحاكمات على النظام السابق وعلى رأسه رجلهم مبارك؟

دخل المجلس العسكري وارصدته
المجلس العسكري قدم مليار دولار مساعدة للبنك المركزي . من المفترض أن يكون البنك المركزي في كل دول العالم الجهة التي تحتفظ بكافة أرصدة البلاد؟ وان يكون أغنى جهة لدينا؟ من أين أتى المجلس العسكري بالمليار دولار التي يساعد بها البنك؟ وهل أصبح يمثل جهة مالية يفوق دخلها احتياطي البنك المركزي؟  http://www.eqtesady.com/site/index.php?go=news&more=18078

مرتبات كبار الضباط
لماذا لا يعلن عن مرتبات الرتب المختلفة في الجيش؟ هل هو سر؟ أم أن هناك لواءات تحصل على مبالغ ولواءات أخرى تحصل على مبالغ أعلى من باب المحسوبية؟وما هو مرتب وبدلات اعضاء المجلس العسكري؟ هناك تسريبات انها 4 مليون لكل منهم شهريا والتي تتضمن مايسمى ببدل الولاء.

عدم دفع ضرائب
لماذا لا يدفع المجلس العسكري ضرائب على دخل مصانعة وشركاته التي تقوم بإنتاج سلع يصل حجمها 25% من الاقتصاد المصري؟

المصانع التي تتبع القوات المسلحة ودخلها
لماذا لا يتم الإعلان عن دخل المصانع والشركات وعن مساحة الأراضي التابعة للمجلس العسكري؟

لواءات يتم تعيينهم محافظين ورؤساء احياء ورؤساء مؤسسات
ماهو عدد اللواءات الذين يتم تعيينهم لرئاسة المؤسسات العامة وشركات السياحة ومحافظين ورؤساء احياء؟ولماذا يتم تعيينهم في هذه المراكز الحساسة وخاصة انها قد انهوا حياتهم العسكرية؟ لماذا يتم اعطائهم منحة اخرى ولا يتم افساح المجال لخبرات اخرى؟ ويحتكر رجال الجيش مثل هذه المناصب. 

************